الحكيم والعظيم البرهان
الحمد لله مفنى الامم.ومحيى الرمم. والصلاة على الممد بالهمم صاحب الطريق الاتم وبعد فان هذا الكتاب الجليل الشان. العظيم البرهان.يفوت الحكيم والفقيه اول مباديه.وينقطع الصوفي والمحقق في اقصى معانيه. كلما توهم فهم. او زعم وهم. ان وصل الى غايته ناداه لسان التعليم بشرط التسليم وفوق كل ذى علم عليم. فرحم الله من اضرب على العوايد واستجلى هذه الفوايد فمن كان كفوا لتلقى الاسرار العرفانية فليزيد من سره برودة هواه. ويتزر بميزة تقواه. ويقدم صدقات بين يدى نجواه. ومن كان بالعكس مما نحن فيه فمن حسن اسلام المرء ترك ما لا يعنيه. وها انا ان شا الله تعالى اشرع في رفع الحجاب. وفتح الباب. والله اسال ان يلهم لفهم ما رمزته وكشف ما سترته قال عليه السلام: انا مدينة العلم وعلى بابها. وقال الله تعالى وايتو البيوت من ابوابها فمن اراد العلم فعليه بالباب وهو اخر الخلفاء كما كان النبى محمد اخر الانبيا. وقال عليه الصلاة والسلام: خلقت وهارون بن عمران ويحيى بن ذكريا وعلى بن ابى طالب من طينة واحده. وقال يوما وهو على: المنبر ايها الناس اسمعوا منى وبلغوا من دونكم عنى من رجفات متلفه. وفتن معكفه. وامور تجز فيها الرقاب. وتخزق الاثواب. وهرج في البلاد. ومرج بين العباد. وخوف ينسى الوالد ولده. ويترك العامل عمله. وامور منكره. وفتن اخرها الاخره. وسواد وزلزله. وبكا وململه. ويا اهل العراق اتتكم الجان المطوقه بسهامها المفوقه. ويا اهل الشام الامر عجيب والوقت قريب عند حلول النيران في برج السرطان على مقابلة الفرقدان فكانكم بعيسى وقد هبط بالمنارة الشرقية في الوسط وبالدال وقد لام. وبالميم وقد صاح. وبالسفيانى وقد نعط. وبالسريانى وقد ضبط. ولا تقوم الساعه حتى تعود ارض العرب مروجا وانهارا. ورياضا وازهارا. وويل للعرب من شر قد اقترب. ويا اهل مصر مهديكم آن آوانه. وقرب زمانه. اذا الفتن تتابعت. والكنوز تنايعت. والفروج استحلت. والاموال استغلت. ولكن هلاككم بنيلكم. وبلاكم في تدبيركم. واليكم تنتهى فتن الارض باسرها. وعليكم تدور بخيلها ورجلها. ويا ويلكم يوم تجثون على الركب. وتودون لو ذهبتم مع من ذهب. على هو صورة العقل الكلى. وهو العلم الاعلى لهذا العالم.فاطمة هي صورة النفس الكليه وهى اللوح المحفوظ. والحسن هو صورة العرش. والحسين هو صورة الكرسى. والائمة الاثني عشر من اولاده صورة البروج الاثني عشر. والايمام محمد المهدى صورة العالم الدنيوى. وابو بكر وعمر وعثمان وطلحة والزبير وسعد وسعيد وابو عبيده صورة حملة العرش الثمانية. قال على رضى الله عنه: علم الحروف من العلم المخزون لا يعرفه الا العلماء الربانيون. سوف تظهر شجرة الحنظل بمصر. وقال: اذا نفذ عدد بسم الله الرحمن الرحيم فانه يكون آوان ولادة محمد المهدى..ومن علامات خروجه طلوع نجم بالمشرق يضىء كما يضىء القمر. وحمرة تظهر في السماء. ونار تظهر في الشرق. واهل مصر يقتلون اميرهم. وخروج ستين كذاباً يدعون النبوة. وخروج اثنى عشر من آل ابى طالب يدعون الامامة. وارتفاع ريح اسود في اخر النهار. وتظهر زلزلة عظيمة بمدينة بغداد حتى يخسف اكثرها ويكثر الهرج والمرج. ومن امارات خروجه ايضا خروج العبيد عن طاعة ساد اتهم. ومسخ قوم قردة وخنازير وجراد. ثم يخرج المهدي الى بلاد الروم ويقتل ملكهم. ثم يأتي الدجال مطموس العين اليمنى ويدعى الربوبية ومعه حبل من خبز وجبل من اجناس الفواكه وارباب الملاهى جميعاً تضرب بين يديه بالطبول والمعازف فلا يسمعه احد الا تبعه الا من عصمه الله فيسمعون صيحة عظيمة وذلك يكون عند كثرت الزنا وشرب الخمور ولبس الحرير والتردد الى ابواب الملوك والسلاطين. ويخرج على حمار له وهو يتناول السحاب بيديه ويخوض البحر الى كعبه ويستظل فى اذن حماره خلق عظيم. يطوف الارض شرقها وغربها حتى يدخل ارض بابل فيلقاه الخضر فيقول له: انا رب العالمين فيقول له الخضر كذبت فيقتله الدجال ويقول لو كان لهذا اله كما يقول لاحياه فيحيى الله الخضر لوقته ثم يصل المهدى الى الدجال فينهزم نحو القدس ثم يهبط عيسى الى الارض وهو متعمم بعمامة خضراء متقلد بسيف راكب على فرس وبيده حربه فياتى المهدى ويسلم عليه ثم ياتى عيسى الدجال فيطعنه فيقتله ويملأ الارض عدلا حتى ترعى الوحوش مع الغنم. ثم يخرج ياجوج وماجوج يطلبون قتال عيسى فيرسل الله عليهم خيلا من الجن سود قصار فيقتلونهم عن اخرهم فيفرح عيسى والمسلمون بذلك فيتزوج عيسى امرأة من غسان ويقيم في الارض اربعين سنة.واعلم ان اسباب القيامة قد برزت اعلامها. وايام الساعه قد استولت احكامها. فاستعد قبل ان يصفر الامام
ملحوظة: النص منقول حرفياً من كتاب الجفر وهو في غاية السرية والندرة وهذه دليل قاطع على ان علم الجفر الجليل هو علم نستطيع من خلاله توقع التقلبات ولطف الاحوال والاستعداد من خلاله لما هو آت